The best Side of البرامج التوجيهية للتوظيف

Wiki Article



قم بتجربة مجانية لمنصة بايزات لإدارة الموارد البشرية والرواتب

بمساعدة برنامج التوظيف، تصبح عملية التوظيف بسيطة، ما يتيح لمديري التوظيف ومستخدمي الموارد البشرية إنجاز المزيد بشكل أسرع.

مع انتقال البحث عن الوظائف إلى الإنترنت، يحتاج مديرو التوظيف إلى أدوات يمكنها التعامل مع أعداد ضخمة من السير الذاتية والمتقدمين للوظائف، وهو ما أدى إلى ظهور أنواع متعددة من برامج التوظيف تساعد المنشآت في المراحل المختلفة لعملية التوظيف والبحث عن المواهب.

بنك الخليج الأول يطلق برنامج المسار للتطوير الوظيفي للموظفين الإماراتيين

يعتمد الذكاء الاصطناعي في برامج التوظيف على خبرات الموظفين الحاليين، ومهاراتهم ومؤهلاتهم وذلك في اكتساب معرفة، يطبقها على السير الذاتية للمتقدمين الجدد ويصنفها إلى فئات: من الأكثر ملائمة إلى الأقل.

تقدم برامج التوظيف حلًا للتحديات الحقيقية والمكلفة في كثير من الأحيان. وتتضمن ما يلي:

تقدِّم منصة بيزات حلولًا فعالة وجاهزة لمديري الموارد البشرية

ورد في إعلان التوظيف بالبرنامج المنشور بتاريخ ١٦/٧/٢٠٢٠ السماح لخريجي أعوام ٢٠١٧و ٢٠١٨و ٢٠١٩و ٢٠٢٠ ً للتقدم للبرنامج، إيمانا من أوكيو بضرورة إعطاء الفرصة لأكبر شريحة من الخريجين للتنافس على هذا الوظائف وهو ما يفسر كذلك وصول عدد المتقدمين إلى ما يزيد على ١١ ألف متقدم.

مثال: تنوعت المؤهلات الإدارية الفرعية التي تم قبولها لشغل وظائف الموارد البشرية، بين مؤهلات الموارد البشرية والإدارة العامة والمالية والتسويق والتجارة والإعلام والترجمة والدعم اللوجستي وتكنولوجيا المعلومات.

تتضمن عملية التوظيف مراحل مختلفة، ويمكن تصنيف أنواع برامج التوظيف وفقًا لمهام مرحلة كما يلي:

يأتي لينكد إن كمرادف مباشر لمواقع التواصل المهني، إذ تتيح هذه النوعية من المواقع الإعلان عن الوظائف الشاغرة والبحث عن كفاءات ومهارات محددة بسهولة، تصفي خوارزميات البحث المتقدمة في هذه المواقع الموظفين، بحيث تمنح الصدارة لأفضل السير الذاتية وأكثرها علاقة بعبارة البحث، وذلك بدلًا من البحث في مئات السير الذاتية غير المؤهلة.

يساعد التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي على توجيه عملية التوظيف، بدءًا من تقييم المرشحين، وأتمتة عمليات سير العمل، وتوقّع النتائج (على سبيل المثال، سرعة التعيين، قبول العرض)، وتعزيز تجربة المرشح (مع المساعدين الرقميين، وتوصيات الوظائف للمرشحين، والتخصيص، والفحص).

في الوقت نفسه يمكّن هذا النوع من أنواع برامج التوظيف المنشآت من نشر إعلانات التوظيف الخاصة بها إضافة إلى البحث تفاصيل إضافية عن السير الذاتية والمرشحين حسب المهارة أو المهنة أو المنطقة الجغرافية. من أمثلة هذا النوع من محركات البحث “تنقيب”.

وزارة الصحة تعلن عن فتح باب التقديم في برنامج تدريب الممارسين الصحيين

Report this wiki page